هل تأكل القطط الخبز؟ وما فوائده واضراره بالتفصيل!

هل تأكل القطط الخبز ؟ على الرغم أن القطط تعتمد على العناصر الغذائية الموجودة فقط في المنتجات الحيوانية باعتبارها حيوانات آكلة لحوم، إلا أنك قد تتفاجئ أن هناك الكثير من القطط التي تحب طعم الخبز! لذلك، قد تسأل  نفسك هل يمكن للقطط أن تأكل الخبز؟ والأهم من ذلك، هل الخبز مضر للقطط؟ تعرف على إجابات أسئلتك حول القطط والخبز في مقال اليوم من قطوات.

هل تأكل القطط الخبز ؟

نعم، يمكن للقطط أن تأكل الخبز لكن لا ينصح بذلك لأن الخبز يتكون في الغالب من الكربوهيدرات التي تعتبر سعرات حرارية فارغة خالية من القيمة الغذائية التي تحتاجها القطط.

بعض الأطباء قد يوافقون على إطعام لقمة من الخبز الأبيض للقطط، إلا أنهم يحذرون من أنواع الخبز التي تحتوي على الثوم والفواكه والشوكولاتة، لأنها قد تكون ضارة للقطط. وإذا كنت مصرا على إطعام الخبز لقطتك، فيجب ألا يحتوي الخبز على أي طبقة من الزبدة أو الفول السوداني، وذلك لاحتوائها على دهون وسعرات حرارية عالية قد تسبب مرض السمنة للقطط.

هل الخبز ضار للقطط؟

هل الخبز ضار للقطط

نعم، فلا يفضل اطعام القطط الكثير من الخبز لأنه لا يقدم أي قيمة غذائية لها لأنه غني بالسعرات الحرارية مع وجود كمية  ضئيلة من البروتين وممتلئ للغاية، مما قد يعني أن قطتك لن يكون لديها مساحة كافية لتناول طعام قطط كامل ومفيد.

يؤكد موقع advantagepetcare.com أن أكثر أنواع الخبز الضار للقطط والذي قد يمثل خطورة كبيرة على صحتهم هو الخبز الغير مطبوخ أو عجين الخبز النيئ لأنه ينتفخ داخل معدتهم ويسبب العديد من المشاكل.

كيفية إطعام الخبز للقطط

هل تأكل القطط الخبز

على الرغم أنه من الأفضل اختيار الأطعمة المخصصة فقط للقطط، إلا أن إطعام قطتك قطعة صغيرة من الخبز المطبوخ بدون أي إضافات قد لا يسبب لها خطورة محتملة.

أيضا، إذا كان قطتك يحب طعم الخبز، ولكنه يعاني من بعض المشاكل التي تستوجب تناول بعض الأدوية، فإن الأطباء ينصحون بوضع تلك الأدوية في الخبز، و سوف يتناوله القط مباشرةً بدون مشاكل. مع العلم أن هذه الطريقة لا تعمل لجميع القطط لأن كل قطة فريدة من نوعها.

الخلاصة: هل من المفيد أن تأكل القطط الخبز؟

Advertisement

هل من المفيد أن تأكل القطط الخبز

المحصلة النهائية للقطط والخبز أنه في حين أن إطعام قطة صحية كميات صغيرة من الخبز لا يعتبر أمرا ضارا، إلا أنه لا يوصى به أيضا. بالنظر إلى السعرات الحرارية العالية القائمة على الكربوهيدرات، من الأفضل إطعام القطط الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الخالية من الدهون بدلا من الخبز الذي لا يفيد صحتهم الغذائية بشكل عام.

الآن أنت تعرف الإجابة عن سؤال هل يمكن للقطط أن تأكل الخبز. ما رأيك أن تعرف إجابة سؤال آخر، هل القطط تأكل البيض المسلوق!

ماذا تأكل القطط من طعام البيت؟

ماذا تأكل القطط من طعام المنزل

هناك بعض الأطعمة المنزلية التي تأكلها القطط بسهولة وأمان، ومنها ما يلي:

1. التوت

يحتوي التوت والفراولة على نسبة منخفضة من السكر ومضادات الأكسدة، وهي من الفواكه المفيدة لقطتك.

2. البطيخ

تستمتع العديد من القطط بقطع صغيرة من الشمام أو البطيخ الخالي من البذور. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامينات A و C.

3. الجزر

في حين أن القطط، على عكس البشر، لا تتطلب الخضار في نظامها الغذائي، فإنها يمكن أن تكون علاجًا آمنًا وصحيًا. قد تتغذى قطتك على بعض الجزر المطبوخ، لكن تجنب الأنواع النيئة لأنها قد تشكل خطر على حياتهم.

4. دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف والحديد وحتى البروتين  وكلها مفيدة لصحة قطتك بشكل عام. يمكنك أيضًا استخدامها موضعيًا لمشاكل الجلد.

Advertisement

اترك تعليقا