انقاذ 100 قط وكلب في الأقصر من قبل شقيقتان بريطانيا

قامت شقيقتان أجنبيتان من بريطانيا، مقيمتان في مدينة الأقصر بمصر، بتبني أكثر من 100 قط وكلب ضال على مدار عدة سنوات حتى الآن. ونقلا عن اليوم السابع، صرحت الشقيقتين “تيريزا كلارك” و”باربرا كلارك” أنهما قاما بهذه الخطوة لحماية تلك الحيوانات الضعيفة من التعرض للضرب في الشوارع. كما أنهما يخصصان مبلغ مالي، بشكل شهري، للعناية بتلك الحيوانات.

وصرحت “باربرا” أن الموضوع بدأ معهم عندما قامت واحدة من قطط الشوارع بالدخول إلى منزلها للبحث عن طعام البيت، الأمر الذي جعل الشقيقتين يتبنيان القطة ويطلقان عليها اسم “لانوك”. وتدريجيا، وصل عدد الحيوانات في منزلهما إلى أكثر من 100 قط وكلب.

وأضافت “باربرا” أنها سعيدة بتربية هذا العدد من القطط والكلاب في منزلها، لدرجة أنها تطلق عليهم “أبنائها”، كما أنها تلهو معهم كثيرا.

Advertisement

قطط كثيرة

وبالنسبة لتكلفة رعاية ذلك العدد من الحيوانات، فقد أكدت الفتاة البريطانية “باربرا” أن الأمر يكلفهما أكثر من ثلاث آلاف جنيه شهريا لشراء الطعام لهم بجميع أنواعه، مثل الدراي فود، واللحوم، والكبدة والدجاج، والتونة، والسردين، وأخيرا الحليب لإطعام القطط الصغيرة. بالإضافة إلى تكلفة علاج تلك الحيوانات في مستشفى بيطري في مدينة الأقصر.

أما الشقيقة الأخرى، “تيريزا”، فقد صرحت بأنها وأختها تعشقان تربية الحيوانات منذ الصغر عندما كانتا في انجلترا، وأنهما تمنعان أي شخص من الإقتراب من حيواناتها الأليفة وتصويرهم خوفا من تعرضهم للذعر من وجود أشخاص غرباء في المنزل. كما أن الشقيقتين قد قامتا بإطلاق العديد من أسماء القطط على حيواناتهم الأليفة، ومنها: ساندي، و مانجو، و تومي، و لويس، وغيرها من الأسماء اللطيفة.

المصدر: اليوم السابع.

Advertisement

اترك تعليقا