هل القطط تنسى صاحبها القديم أم تشعر بالحنين له؟

هل القطط تنسى صاحبها أم لا؟ من المعروف أن القطط لا تدرك فكرة وجود مالك لها، ولكن على الرغم من ذلك فهم قادرون على الترابط مع الأشخاص القائمين على رعايتهم، وبالتأكيد تتذكر القطط كل الأوقات الجيدة التي قضتها معهم. لكن، يبقى السؤال قائم، هل تتذكر القطط اصحابها القدامى إذا ما تخلوا عنهم لأحد الأسباب؟ تابعي مقال اليوم من قطوات. 🙂

هل القطط تنسى صاحبها ؟

هل القطط تنسى صاحبها

باختصار، نعم، القطط تستطيع تذكر أصحابها القدامى وتذكر تربيتك لهم وتلبية احتياجاتهم من الماء والطعام واللعب لعدة شهور أو سنوات تالية. ولكن، ذلك لا يعني أن القطط لا تستطيع تكوين رابطة جديدة مع مالك جديد، بل بالعكس، تستطيع القطط التكيف مع أشخاص جديدة ما داموا يلبوا احتياجاتهم ويظهرون لهم الحب والعاطفة.

هل سوف تنساك قطتك بسرعة؟

هل سوف تنساك قطتك بسرعة

بالطبع لا، لن ينسى القط مالكه بعد فترة قصيرة من فراقهم. القطط تمتلك ذاكرة مرتبطة بحواسهم ومشاعرهم، فإذا كان المالك يلبي احتياجاتهم وكان القط يعتمد عليه في روتين حياته اليومي، من طعام وشرب ولعب، أو كان لديه رائحة وصوت مميز، فمن المحتمل ألا تنساه قطته في أي وقت قريب. والدليل على ذلك، أن القطط تتذكر مالكيها الذين يعودون الى المنزل مرة كل شهر مثلا.

Advertisement

ولكن، القطط تستطيع التكيف مع أي بيئة تقريبا، لذلك لا تعتقد أن قطتك قد نسيتك اذا لم تحييك عند عودتك إلى المنزل، هي فقط تعرف أن الحياة تستمر. 🙂

متى تنسى القطط أصحابها؟

في الحقيقة، تؤكد الأبحاث أن ذاكرة القطط تشبه ذاكرة طفيل صغير يبلغ من العمر 3 سنوات تقريبا، لذلك من الصعب جدا معرفة مدة معينة تنسى بعدها القطط أصحابها. ولكن إذا ارتبطت فكرة مالكها السابق بمشاعر سيئة، مثل العصبية أو عدم تلبية طلباتها، فقد لا تنسى القطط ذلك لفترة طويلة.

هل تشعر القطط بالحنين لمالكها السابق؟

هل تشعر القطط بالحنين لمالكها السابق

تؤكد تجارب مربين القطط أن القطط تشتاق إلى أصحابها لفترة من الزمن، فمثلا، إذا توفى المالك، ستجد أن القطط يعيش في منزله فترة ثم يذهب للبحث عنه في الخارج. أيضا، إذا كان المالك السابق يعامل القط جيدا، ثم انتقل القط الى ملجأ أو مكان فيه المعاملة سيئة، فمن المؤكد أنها سوف تشتاق الى مالكها القديم جدا.

ملخص:

ملخص الإجابة عن سؤال “هل القطط تنسى صاحبها” هو لا، الأمر يعتمد على طبيعة شخصية صاحبها الجديد. فإذا كان المالك الجديد يعامل قطتك بلطف ويلعب معها ويعطيها اهتمام ويلبي احتياجات روتينها اليومي، فمن المحتمل أن يقل اشتياق القط لصاحبها القديم. أما إذا كان المالك الجديد لا يلبي احتياجات القط أو يعامله باهتمام أقل من مالكه القديم، فبالتأكيد ستشتاق قطتك لك. في الحقيقة، الأمر يشبه البشر كثيرا اذا ما فكرت فيه بهذه الطريقة، الأمر يعتمد على اهتمامك بقطتك فقط.

Advertisement

اترك تعليقا