حركات تحبها القطط .. 18 حركة بالصور

Advertisement

القطط مخلوقات ذكية وواعية، لذلك من الممكن أن يكون لها حركات تحبها وحركات اخرى لا تحبها، ففي معظم الحالات تتشابه الحركات التي تحبها القطط مع نفس الأشياء التي يحبها الأشخاص العاديين مثل أخذ وقت القيلولة بعد الطعام، واكتشاف العالم الخارجي وحب الطعام والكثير من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تتغير هذه الأشياء عند تقدمهم في العمر، لكن هناك حركات اساسية تحبها القطط وتسعد بها كثيرا، تابعونا اليوم لمعرفة اشهر 18 طريقة تجعل قطتك سعيدة.

Advertisement

حركات تحبها القطط

حركات تحبها القطط

إذا كنت تستغرب تصرفات القطط ولا تعرف الأشياء التي تحبها وترغب في جعل قطتك سعيدة، فإليك قائمة بأكثر حركات تحبها القطط يمكنك من خلالها الحصول على حبها:

Advertisement

  1. النوم والقيلولة.
  2. حركات الصيد.
  3. مشاهدة الطيور.
  4. اهتمام أصحابها بها.
  5. القطط تحب الطعام.
  6. مراقبة العالم.
  7. الشرب من مياه الصنبور.
  8. الجلوس في مكان عالي.
  9. اللعب بألعاب جديدة.
  10. حمامات الشمس.
  11. الخدش.
  12. تجديد مكان النوم.
  13. الاهتمام بنفسها.
  14. تجديد مكان النوم.

النوم والقيلولة

قيلولة القطط

من المعروف أن القطط تحب النوم كثيرا، حيث يصل متوسط نوم القطط إلى 18 ساعة وفي بعض الأحيان تصل إلى يوم كامل،

حيث أكد بعض العلماء والأطباء البيطريين أن السبب في ذلك هو رغبتها في تجميع أكبر قدر ممكن من الطاقة لاصطياد فرائسها في الليل، وهذا بسبب جيناتها القائمة على الافتراس .

حركات الصيد

بعد أن تأخذ القطط راحتها في النوم وحصولها على الطاقة اللازمة بعد الراحة، تشعر بعد ذلك أنه من الضروري القيام بالصيد، وهذا السلوك يزعج بعض مربي القطط  ويبدأون في توبيخ قططهم عندما يكتشفون أنهم اصطادوا حيوانًا آخر في المنزل، وهذا بالطبع غير صحيح لأن القطة لن تفهم سبب وجوب التوبيخ ولن تمنعها من القيام من ذلك مرة أخرى.

ملحوظة: القطة التي تخرج من المنزل وتصطاد أي حيوانات اخرى لا تقوم بذلك بسبب الجوع وإنما بسبب التسلية واتّباع غريزتها.

مراقبة العالم

القطط تحب مراقبة العالم

تحب القطط مشاهدة العالم من نوافذها، حيث يمكنهم قضاء ساعات طويلة في مشاهدة الناس والحشرات والطيور خاصة إذا أمضوا ساعات طويلة بمفردهم، لذلك نوصي بفتح الستائر الداكنة وإغلاق نافذتك حتى تستمتع قطتك بمشاهدة العالم الخارجي بجانبك، فهذا السلوك يسعد القطط كثيرا.

مشاهدة الطيور

يمكن لبعض القطط قضاء ساعات طويلة في مراقبة الطيور كل يوم، وذلك لسببين: أولا، لأنها تنظر إليها وكأنها فريستها، وثانيا بسبب الحركة التي تجذب انتباهها مثل صوت الطيور، حيث من المعروف أن أصوات الطيور من الأصوات التي تحبها القطط، لذلك ننصحك إذا كانت قطتك تحب الوقوف في النوافذ، فتأكد من حماية بشرتها من أشعة الشمس خاصة إذا كانت ذات فراء فاتح اللون، مع  تقليل ساعات وقوفها بجوار النافذة عندما تكون الشمس أقوى  بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً.

اهتمام أصحابها بها

القطط تحب اهتمام اصحابها بهم

أكثر حركة تحبها القطط هي الاهتمام. فعلى الرغم أن القطط غالبًا ما يتم تصويرها على أنها حيوانات منعزلة، إلا أنها تحتاج إلى الحب والاهتمام من اصاحبها وعدم تركها طوال اليوم بمفردها، كما أن القطط لا تنسى صاحبها الذي يعتني بها مهما مر من وقت، لذلك ننصحك دائما بالاهتمام بقطتك وإدخالها معك في نشاطاتك اليومية حتى لا تصاب بالملل والاكتئاب.

اللعب بألعاب جديدة

يعتبر اللعب بألعاب جديدة هو أكثر حركات تحبها القطط بلا منازع، فالقطط تحب اللعب عندما لا تأكل أو تنام، ومهما كان عمرها  فهى تحب اللعب سواء مع اقرانها الآخرين أو مع اصحابها أو حتى مع بعض الحيوانات الاليفة الاخرى.

حمامات الشمس

تحب القطط أن تتواجد في الأماكن الدافئة والمريحة، لذلك إذا خرجت قطتك إلى خارج المنزل فسيجعل التجربة أكثر متعة إذا وضعت سريرًا مريحًا في حديقتك حيث يمكنهم أخذ حمام شمسي بهدوء بعيدًا عن الضوضاء المزعج، أما إذا كان لديك قطة منزلية، فأنصحك بفتح الستائر حتى لا يحرموا من هذا النشاط الممتع.

النوم في مكان عالي

نوم القطط في مكان عالي

Advertisement

غالبًا ما تنام القطط الصغيرة والكبيرة في الأماكن المرتفعة بشكل غريزي ويعود هذا التصرف إلى سببين، أولا بسبب منع أي عدو مفاجئ من اللحاق بها أثناء النوم، ثانيا لمراقبة كل ما يحدث حولهم، لذلك نوصي إذا كانت لديك حديقة بها أشجار في المنزل، أن تترك قطتك تتسلق إذا شعرت برغبة في ذلك مع أخذ احتياطاتك في أمانها إذا سقطت.

الخدش

يعد الخدش أحد الأنشطة الغريزية التي تقوم بها القطط وبالتالي فهو أحد الأشياء الأخرى التي تحبها، وتقوم القطط بالخدش من أجل المتعة والتسلية.

نعلم أن الخدش يمكن أن يصبح مشكلة في المنزل إذا لم تحدث ذلك بشكل صحيح، لأن السجاد والأثاث والستائر والأحذية وأي شيء يبدو جذابًا للقط يمكن أن يكون ضحية لهذه الغريزة، لذلك نوصيك بتوفير عمود خدش جيد في جميع أنحاء منزلك. 

الشرب من مياه الصنبور

القطط تحب الشرب من مياه الصنبور

إذا كان لديك قطة، فأنت تعلم أنها ستحاول أن تشرب الماء من الصنابير الجارية كلما سنحت الفرصة لها، لذلك نصحك بشراء الصنبور المخصص للقطط في حالة عدم تواجده لديك، لأن هذا التصرف يسعد القط جيدا.

الجدير بالذكر أن هناك بعض سلالات القطط التي تحب اللعب في الماء مثل القط الفان التركي و القط الروسي الأزرق، لذلك إذا كانت قطتك من هذه السلاله فحاول ملء حوض الاستحمام أو حمام السباحة الصغير ببضع بوصات من الماء حتى تلعب بأمان.

تجديد مكان النوم

من المحتمل أن تقضي قطتك ساعاتها في النوم أكثر مما تقضيه مستيقظة، لذلك فإن وجود سرير جديد لها سوف يدخل إليها الفرح والسرور خاصة لو كان مرتفع ومغطى بكثير من الأغطية الناعمة.

القطط تحب الاهتمام بنفسها

هل تعلم أن القطط البالغة تقضي ما يقرب من نصف ساعة يومياً في العناية بنفسها، فمن الواضح أن الاستمالة جزء مهم من حياة كيتي. هناك عدة أسباب لتخصيص القطط الكثير من الوقت للعناية بنفسها:

  1. يبقوا نظيفين.
  2. يحافظون على صحة بشرتهم ومعطفها.
  3. تقلل من توترهم.
  4. إزالة روائحهم من معاطفهم حتى لا يتعرف عليهم أحد من أعدائهم.

القطط تحب الطعام

ليس سراً أن القطط تحب الطعام،  فمن الممكن أن تأكل طوال الوقت الطعام الذي تحبه حتى لو لم تكن جائعة، لذلك إذا كنت ترغب في إبقائهم سعداء وصحيين، فمن الأفضل أن تُنوع نظامهم الغذائي بشكل منتظم قليلاً عن طريق إدخال وجبات صغيرة في روتينهم المعتاد.

لا تفضل القطط طعام البيت، بل تحب الطعام الجاهز مثل التونة المعلبة، أو بعض انواع الدراي فود التي تحتوي على كمية عالية من البروتين خاصة إذا كان بطعم اللحم أو الدجاج، كما تحب القطط نظافة الأطباق المقدم فيها الطعام، لذلك يجب تغيير اطباق الطعام الخاصة بالقطط يوميا وذلك لمنع إصابتها بالعديد من الأمراض.

ملحوظة: عندما تقدم وجبات كيتي، تأكد من التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية على كل من الطعام الرطب والجاف، سيضمن ذلك أنك تطعمين قطتك الصغيرة طعاما طازجا ومغذيا وامنا.

4 أشياء غريبة تحبها القطط

أشياء غريبة تحبها القطط

دفع الأشياء عن الطاولات ومشاهدتها تنكسر

هل شاهدت يوما قطتك تدفع الكتاب أو الطعام من فوق المنضدة؟ بالطبع رأيت كثيرا هذا التصرف، لكن لا داعي للقلق أو توبيخ قطتك لأن هذا السلوك يعبر عن سعادتها وحبها للعب معك.

مطاردة الأسلاك الكهربائية

تحب القطط مطاردة الأسلاك الكهربائية واللعب بها، قد يكون السبب طريقه لجذب انتباهك وتريد العب معك بنفس الطريقة.

مضايقة أصحابها

القطط مثلها مثل الاطفال الصغار تريد جذب انتباهك إليها في أسوء اوقاتك، خاصة لو كنت مشغول عنها لفترة طويلة.

الدخول إلى الصناديق والقفز منها

يعتبر القفز عند القطط غريزة في جيناتهم، لذلك يفضلون دائما القفز من على الأريكة أو الصناديق ثم الاختباء بداخلها، لذلك ننصحك إذا كان لديك قط شقي يعشق القفز مثل قط ديفون ريكس أن توفر له الأعمدة الخشبية والصناديق المرتفعة حتى يستطيع القفز والاختباء بداخلها.

اترك تعليقا