احدمها خطير جدا.. اضرار نوم القطط بجوار الإنسان

اذا كنت تربي قط منزلي وتطعمه جيدا وتلعب معه، فقد يعبر عن حبه لك بالنوم بجوارك بشكل مستمر. ولكن، هل تسائلت يوما عن أضرار نوم القطط بجوار الإنسان ! أراهن أنك لم تفعل!

على الرغم أن القطط حيوانات رقيقة وقادرة على تحسين الحالة المزاجية لمالكيها في أقل من دقيقة، الا أن الدراسات قد أثبتت أن نوم القطط بجوار الإنسان قد يسبب بعض الأضرار للبشر، بما في ذلك انتقال البكتيريا والطفيليات، والمزيد من اضرار نوم القطط بجوار الإنسان التي أعلنت عنها مراكز السيطرة على الأمراض في مقال اليوم من قطوات.

لماذا تحب القطط النوم بجوار البشر؟

نوم القطط

تعود أصول عادة نوم القطط بجوار البشر إلى غرائز الإفتراس القديمة حينما كانت القطط فريسة للحيوانات الكبيرة في الغابات؛ وتعوض القطط ذلك الشعور بالنوم مع الإنسان في السرير للشعور بالأمان والحماية طوال الليل.

5 أضرار لنوم القطط بجوار الإنسان

في لغة القطط، يعتبر نوم القط بجوار الإنسان وسيلة للتعبير عن شعوره بالأمان والحب تجاهه. ولكن للأسف، من المحتمل أن يكون سبب في تعرض البشر للعديد من الأمراض أيضا، مثل

1. الأرق:

تصل مدة نوم القطط في اليوم إلى 16 ساعة تقريبا، وتستيقظ ساعات كثيرة في الليل، فهي تعتبر كائنات ليلية. وقد أثبتت دراسة علمية في موقع مايو كلينيك أن معظم أصحاب القطط يحبون نوم القطط بجوارهم في السرير، ولكن 20% منهم يشعرون بالانزعاج بسبب نشاط القطط المتزايد في الليل، وخدشها، وأصواتها العالية، مما يسبب لهم الأرق.

2. الحكة والطفح الجلدي:

Advertisement

يعتبر أخطر أضرار نوم القطط بجوار الإنسان أنها تعتبر وعاء للطفيليات، هذه الطفيليات يمكن أن تحول حياتك رأسا على عقب لما تسببه من حكة شديدة، بالإضافة إلى عث الشيلتييلا الذي يسبب طفح جلدي عنيد.

3. العقم:

أثبتت دراسات أخرى أن القطط قد تسبب العقم للبنات عند انتقال البكتيريا الموجودة في فضلات القطط لهن عند تنظيفها من السرير. و في أفضل الأحوال، فإن ملامسة فضلات القطط قد يسبب الإسهال والحمى وآلام المعدة للإنسان.

4. تورم الغدد الليمفاوية:

القطط تخدش البشر كثيرا، وهو ما قد يسبب داء البرتونيلات، أو مرض خدش القطط، الذي قد يصاب به كبار السن والأطفال والأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة، ويسبب تورم الغدد الليمفاوية والحمى والتعب عند البشر.

5. قطع الدورة الدموية:

قد تتمثل أضرار نوم القطط على السرير بجوار البشر في قطع الدورة الدموية عن اليدين أو القدمين إذا كانت القطط تنام عليها، فالقطط تكون ثقيلة جدا عند النوم. لذلك، لا يوصى بنوم القطط بجوار الأطفال أبدا.

لماذا 

الملخص:

إذا كنت تخاف من أضرار نوم القطط بجوار الإنسان، ولكنك تشعر بالسعادة عند نوم قطتك بجوارك في نفس الوقت، فنحن نوصيك باتخاذ التدابير اللازمة لحماية نفسك وأطفالك من انتقال أمراض القطط إليك. ويمكنكِ التحقق من نظافة قطتك قبل النوم، وإبعاد القطط عن الأشخاص المصابين بحساسية منهم، وإعطائها التطعيمات اللازمة في مواعيدها.

Advertisement

اترك تعليقا